ثمن طائر البادجي

يعرف طائر البادجي على انه من اشهر انواع طيور الزينة بالعالم. من الصعب أن تجد شخصا لم يرى ببغاء البادجي من قبل، فهو طائر منتشر بكل العالم.

كل شخص يحب الحيوانات الأليفة، او الطيور، حتى لو لم يكن خبير بها. غالبا ما سيكون قد اشترى طائر البادجي من قبل.

ولكن لماذا ببغاء البادجي هو الأكثر انتشارا؟ ولماذا الكل يستطيع شرائه؟ السبب بسيط هو أن ببغاء البادجي من الطيور السريعة بالتكاثر، مما يجعل سعرها وتوفرها في متناول الجميع.

لكن هل تظن أن طائر البادجي رخيص السعر فعلا؟ بهذا الموضوع سأعرفك على طفرات البادجي بأسعار لم تكن تتوقعها.

1: البادجي الانجليزي.

البادجي الانجليزي رينبو

البادجي العملاق، او البادجي الحزين، كلها مصطلحات يعرف بها البادجي الانجليزي. هناك مستويات مختلفة يمتاز بها البادجي الانجليزي، كما أن هناك مسابقات عالمية يشارك فيها الهواة لمعرفة من يملك افضل مواصفات للبادجي الانجليزي.

يرتفع سعر البادجي الانجليزي حسب مواصفات والحجم. كلما كان حجمه أكبر وكثافة الريش الذي يغطي وجهه اقوى، بالإضافة الى لونه.

هناك بعض طيور البادجي الانجليزي وصل سعرها إلى أكثر من 1500 دولار. كما أن هناك العديد من هواة العرب والأجانب تخصصهم هو بادجي الانجليزي يقومون بإنتاجه، والعمل على تحسين مستواه بتهجين طفرات وألوان جديد. ومن أفضل الألوان الغير متوفر كثير بالبادجي الكبير هي الرينبو لون قوس قزح، لسوينج، بالإضافة إلى طفرة الفالو.

2: بادجي أسود الجناح (بلاك وينج).

زغلول بادجي بلاك وينج

غالبا ما يكون هذا النوع من البادجي باللون الازرق والاخضر والرمادي فقط. بكل الألوان يكون لون أجنحته أسود بالكامل، ومؤخرة ذيله سوداء ايضا.

بادجي بلاك وينج من الطفرات المطلوبة، والغير رخيصة. يصل سعره احيانا الى الـ 800 دولار، اذا كان الطائر بمواصفات جيدة، خصوصا اللون الرمادي والأزرق سعرهم اغلى من الأخضر.

طفرة بادجي أسود الجناح ليست بالطفرة القديمة كثيرا، ولكن رغم ذلك أصبح الكثير من الهواة العرب بانتاجه بكميات ليس بالبسيطة.

3: بادجي اسود الرأس (بلاك فيس).

طفرة بلاك فيس

هي طفرة لونية جديدة المعروفة بإسم Black face. يمتاز هذا النوع من البادجي بلونه الأسود الطاغي بمنطقة الرأس والصدر والظهر.

تعتبر حاليا طفرة البادجي أسود الرأس هي الأغلى على الإطلاق وقد يصل سعرها الى 3000 دولار. والان كل هواة العرب يشترونها من الدول الأوروبية مثل هولندا وبلجيكا…

والآن بدأ العرب يعملون عليه مثل دولة مصر والمغرب، والعراق… وهناك من بدأ يعمل ايضا على دمج بين بادجي أسود الجناح مع أسود الرأس.

4: طفرة بادجي الهوقو.

بادجي هوقو باندد

هي واحدة من أجمل طفرات طائر البادجي. يمتاز طائر بادجي الهوجو بالكثير من الالوان وتشكيلات التي لا تحصى. يعرف باسم طائر الهوجو رومو، والبادجي الياباني، وكذلك باسم بادجي الوردة او بادجي ظهر الفراشة. وذلك بسبب ريشه الذي يميزه بأعلى ظهره من اليمين والشمال على شكل وردة متفتحة.

هو من اغلى الطفرات تقريبا، خصوصا إذا تم تهجين طائر الهوقو مع طفرات اخرى مثل:

1: بادجي لاتينو:

 البادجي المعروف باسم اللاتينو، يكون لونه أصفر بالكامل، بدون اي لون اخر،  و عينه حمراء. 

بعد تهجين الهوقو العادي مع اللاتينو يصبح سعره اغلى.

2: بادجي تيكساس:

بادجي تكساس هي طفرة لونية إذا تم دمجه مع بادجي الهوقو، يصبح سعره غالي أغلى من هوقو لاتينو حتى.

يعرف هوكو تكساس من اغلى الطفرات بمعظم الدول العربية والعالمية، لكن مؤخرا بدأ سعره ينزل بسبب أن كل ينتجه.

3: بادجي فالو:

هذه الطفرة تشبه بادجي تيكساس، الفرق الوحيد فقط بلون العين بادجي الفاول لون العين احمر، المعروفة بين الهواة باسم بادجي عين جمر.

اذا تم تهجينه مع هوجو يعطينا هوقو فالو وهو أغلى من هوقو تيكساس، وهوقو لاتينو.

4: بادجي رينبو:

طائر الرينبو

من وجهة نظري هي واحدة من أجمل الطفرات اللونية، بادجي رينبو بالعربي بادجي الوان قوس قزح.

عندما تقوم بتهجينه مع طفرة الهوقو، يصبح لديك هوكو رينبو، او هوكو قوس قزح. يصبح أجمل بكثير جمال ألوان قوس قزح مع شكل الريش الفراشات فوق ظهره.

 5: البادجي الهوقو الانجليزي:

البادجي الإنجليزي كما رأينا عند بداية الموضوع، فإنه من الطفرات الجميلة والغالية. لكن إذا تم تهجينه مع طائر الهوقو، ثم أعطاك فروخ بمواصفات عالية كبيرة الحجم مع رأس البادجي الانجليزي بالاضافة الى ريش الوردة فوق ظهر يمكن أن يصبح أغلى طائر بادجي. لان  بادجي الهوكو الانجليزي نادر وغير متوفر بكثرة.

6: بادجي لسوينج:

هوقو لاسوينج

يتوفر بادجي بطفرة لسوينج بلونين فقط. الأبيض بعين حمراء مع زخرفة خفيفة فوق الجناح باللون الأسود أو البني. أو باللون الأبيض مع نفس الزخرفة بالأسود او البني.

عند دمجه مع هوقو يصبح لدينا طفرة هوكو رومو لسوينج كما رأينا بالصورة أعلاه. وهي من الطفرات الغير متوفرة كثيرا وثمنها مرتفع.

كما أن هناك طفرات هوقورومو أخرى والتي تعتبر اسعارها حاليا جد غالية بسبب انها نادرة ولا يتم إنتاجها كثيرا وهما الطفرتين. بادجي بلاك وينق، وبادجي بلاك فيس. اذا تم تهجينها مع طفرة الهوقو سنحصل على: 

(هوجو بلاك وينج، هوقو بلاك فايس).

ولكن ماذا لو تم دمج بلاك ويج وبلاك فيس مع بعض، ثم مع بادجي هوقو؟

 بعدها سنحصل على أغلى طفرة بادجي بالعالم بادجي هوقو بلاك وينق وفيس، أو المعروف باسم بادجي هوقو الأسود.

مثل هذا بالصورة مع وجود ريش طفرة الهوقو بظهره.

ملاحظة أخيرة:

الدولة المتطورة بعالم طيور الزينة، مثل دولة هولندا وبلجيكا، وسويسرا وألمانيا… لديهم حاليا كل هذه الطفرات التي ذكرناها. 

كما انه يمكن انت ايضا ان تعمل على هذه الطفرات، إذا كان عدد كبير من الأشخاص مهتمين بطريقة تهدين طائر البادجي والحصول على طفرات جديدة سنتطرق للموضوع بالتفصيل. 

إذا لديك أي استفسار او تعقيب المرجوا منك وضع السؤال على شكل منشور على مجموعة الفايسبووك.

رابط المجموعة

يمكنك مراسلتنا عبر صفحاتنا على انستقرام والفايسبوك، أسفله

Instagram FaceBook