البرية مكان جميلة ومليء بالمفاجئات. هناك الكثير من الحيوانات النادرة والغريبة التي لا يعرف عليها الكثير الى حدود الساعة. 

وهذا ما ينطبق على عالم الطيور ايضا. حيث أن فقط بالطيور هناك الملايين من الأنواع، من بينها المئات لا يعرف عنها الكثير.

بهذا الموضوع سنتعرف على أجمل 6 الطيور المائية، وأكثرها غرابة، والتي من الممكن أنك لم تكن تعرف عنها أي شئ.

إذا لنتعرف على أسماء الطيور المائية بالصور، والمصنفة ضمن أغرب أنواع الطيور بالعالم.

اغرب الطيور بالصور

يمكن ايجاد هذا الطائر الغريب بجميع المناطق الاستوائية حول العالم. هو طبعا من الطيور المائية والتي تحب العيش بالمستنقعات والبحيرات.

أغرب ما يمتاز به هذا النوع من الطيور، ليس ألوانه الزاهية والمتناسقة بكل انحاء جسمه. أغرب ما يميز هذا النوع من الطيور المائية، هو أرجله الطويلة وأصابعه ومخالبه الأطول والتي تجعل شكله غريب.

من النظرة الأولى اول ما سوف تلاحظه هو أرجله الغريبة. قد تعتقد أن هناك بعض الأعشاب المائية عالقة برجله، بينما هي اصابعه ومخالبه. 

حتى صغار طائر الجاكان لديهم هذا الشكل الغريب بالأرجل، لكن لا لألوان لديهم، تكون الصغار باللون البني بالكامل.

من اغرب طيور العالم

واحد من أغرب أنواع الطيور بالعالم والتي سوف تلاحظها من النظرة الأولى. أغرب ما يميز هذا الطائر هو منقاره الذي يشبه الحذاء، وهذا أصلا سبب تسميته بطائر منقار الحذاء.

اكثر ما يميز هذا الطائر الغريب، هو شراسته العالية. يمكن أن يهاجم كل شيء يرى انه من الممكن ان يصبح فريسة له. أكثر ما يخيف بهذا الطائر العجيب هو انه يقوم بتعذيب فريسته قبل أكلها.

قد ترى بالصورة أنه طائر صغير، لكن في الواقع هو من الطيور الكبيرة رغم انه ليس ضمن اضخم 10 انواع الطيور بالعالم والتي تطرقنا لها سابقا بهــذا الموضــوع.

انواع الطيور المائية

طائر الرفراف المعروف بإسم صائد السمك الأخضر. يعتبر من أجمل أنواع طيور الزينة بالعالم، واكثر تناسقا بدرجات الألوان.

هو من الطيور الصغيرة التي تمتاز بمنقار طويل ونحيف. 

سبب وضع بين اغرب انواع الطيور المائية، هو ألوانه الجميلة المتناسقة وطريقة صيده الفريدة. بالاضافة الى منقاره الطويل والمستقيم الذي يتجه الى الأمام، مما يجعل من صياد اسماك ماهر.

للمزيد من المعلومات حول هذا الطائر الجميل، يمكن زيارة هــذا المــوضوع.

انواع الطيور البحرية

من النظرة الأولى قد تعتقد أنه بطريق، لانه يشبه طائر البطريق من بعيد. لكن هذا يسمى بطائر البفن البحري، وهو من اغرب انواع الطيور البحرية والمائية.

يحب طائر البفن صيد الأسماك الصغيرة عن طريق الغوص عميقا. كما انه طائر البفن يطير بمهارات عالية، ويمكن ايجاده بالجزر المعزولة والبعيدة عن الأنشطة البشرية.

سبب ادخاله بلائحة أغرب أنواع الطيور المائية، هو منقاره القصير والسميك الملون. بالاضافة الى شبه الكبير بينه وبين طيور البطاريق.

الطائر الوردي

قد يكون من بين اشهر الطيور ضمن لائحة اغرب الطيور المائية والعديد يعرفه. لكن الطائر الوردي المائي فعلا هو من اغرب أنواع الطيور، بسبب شكله ولونه المميز الجميل. وما يجعل منه الطائر الأكثر غرابة هو منقاره المنعرج الذي يجعلك تستغرب عن كيفية استخدامه في الأكل.

يحب طائر الفلاميجو العيش ضمن جماعات كبيرة، كما انه من بين الطيور المهاجرة.

بالنسبة لمن يريد تفاصيل أكثر حول هذا الطائر الجميل، لقد قمنا بالتطرق لها بهذا الموضوع.

اغرب طائر بالعالم

سبب تسميته بهذا الاسم طبعا هو أن منقاره من الأمام يشبه الملعقة. وهذا ما يجعبه من بين أغرب أنواع الطيور المائية باللائحة.

يشبه طيور اللقلق الى حد بعيد، والتي تطرقنا لها بــهذا الموضــوع. لكن رغم تشابه فسلوك بينهما ليس متشابه، سواء بالتكاثر او حتى النظام الغذائي, طائر منقار الملعقة يستفيد من شكل منقاره، حيث يقوم بإدخاله وسط الماء في محاولة لصيد بعض الاسماك الصغيرة او جمع الأعشاب البحرية.

هناك العديد من الطيور الغريبة الأخرى، سواء بعالم الحار او بالغابات. بهذه اللائحة حاولنا اختيار اصناف الطيور الغير متشابهة، ونتمنى أن تكون اخياراتنا قد نالت اعجابكم.

من لديه اي استفسار او طائر ما يريد التعرف عليه، نرجوا منك طرحه بالتعاليق اسفله او مراسلتنا بمواقع التواصل الاجتماعي.

إذا لديك أي استفسار او تعقيب المرجوا منك وضع السؤال على شكل منشور على مجموعة الفايسبووك.

رابط المجموعة

يمكنك مراسلتنا عبر صفحاتنا على انستقرام والفايسبوك، أسفله

Instagram FaceBook