تحضير فاكهة الكيوي لطيور

فاكهة الكيوي ليست فقط وجبة خفيفة لذيذة وصحية للبشر، ولكنها قد تكون مفيدة أيضًا للطيور. تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة لدى الطيور. تعد فاكهة الكيوي أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي للطيور.

بهذا الموضوع سنعطيكم أهم الفوائد لفاكهة الكيوي للطيور. وسنتطرق لطرق تحضير فاكهة الكيوي لطيورك.

أهم فوائد الكيوي

تعد فاكهة الكيوي مصدرًا ممتازًا للفيتامينات C و E، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف. 

تحتوي فاكهة الكيوي على مركب يسمى الأكتينيدين، والذي ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات. مما يعني أن الكيوي فاكهة مهمة لتفادي مشكلة الالتهابات الداخلية، مثل التهاب القصبة الهوائية، أو التهاب الشعب الهوائية.

فاكهة الكيوي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الطيور من بعض الأمراض. كما أن مضادات الأكسدة تساعد في الرفع من مناعة طيورك، ليصبح طائرك قادر على مقاومة الأمراض البسيطة، كالزكام وسوء الهضم…

تساعدة فاكهة الكيوي في تحفيز طائرك على التزاوج، خصوصا طيور الكناري و الزيبرا فينش.

يمكن لفاكهة الكيوي المساعدة في تنظيف الأمعاء، عن طريق طرد ديدان الأمعاء المؤدية.

طرق تقديم الكيوي للطيور

فاكهة الكيوي من أكثر الفواكه التي تحبها الطيور. وذلك بسبب نعومتها وسهولة أكلها، بالاضافة الى وجود حبوب سوداء وسط الفاكهة، التي تجعل الطيور تحبها أكثر.

من أكثر أسهل الطرق التي يمكن أن تقدم بها فاكهة الكيوي الى طيورك هي كالاتي:

لأنه كما قلنا سابقا، فاكهة الكيوي غير صلبة، بل هي من الفواكه الطرية والناعمة يمكن لكل أنواع الطيور اكلها، مثل الكناري او الزيبرا فينش، وحتى الببغاوات التي تمتاز بقوة اعلى بالعض. بكل بساطة قم بغسلها، ثم قطعها الى جزئين، ثم تضعها داخل قفص طائرك. 

أما اذا كنت تخاف من ألا يتقبلها طائرك، هنا ننصحك أن تقطعها الى اجزاء صغيرة ثم تخلطها مع نوع آخر من الفواكه او الخضار التي يحبها طائرك.

نصيحة: عند تقديم فاكهة الكيوي الى طيورك، لا تنساها داخل القفص مدة طويلة، لأن فاكهة الكيوي تصبح عفنة بسرعة، خصوصا في الأجواء الحارة.

إذا لديك أي استفسار او تعقيب المرجوا منك وضع السؤال على شكل منشور على مجموعة الفايسبووك.

رابط المجموعة

يمكنك مراسلتنا عبر صفحاتنا على انستقرام والفايسبوك، أسفله

Instagram FaceBook