طيور نادرة تغني

لقد ذكرنا بالموضوع السابق معظم الطيور المغردة المتوفرة والمعروفة بين المربين وهواة الطيور.

الا أن هناك العديد من أنواع الطيور الأخرى البرية والغير معروف للكثير من المربين ومحبي الطيور المغردة، والتي سنقوم بذكر بعضها هنا.

الطيور التي سيتم وضعها حسب جمال صوتها وفوته وكذلك جمال ألوانها وأشكالها.

الروز المغرد. ROSE-BREASTED

يسمى ايضا بالطائر ذو الصدر الوردي. موطنه الأصلي بقارة أمريكا الشمالية، يمتاز الذكر بألوان جميلة ومن أشهرها الشكل الذي يشبه الزهرة على صدره باللون الوردي وأحيانا بالأحمر الداكن. بينما الأنثى لونها بني داكن من فوق وفاتح من تحت. الروز هو واحد من أجمل الطيور المغردة. كما أنه لا يوجد له شعبية كبيرة بين المربيين والهواة.

وهنا فيديوا لسماع تغريده.

طائر السمنة الامريكي. AMERICAN ROBIN

يعرف ايضا بالبلبل الملون. هو طائر  يستوطن أمريكا الشماية، ومن الأنواع الموجودة بلائحة الطيور المهددة بالانقراض وذلك بسبب نقص كمياته بشكل رهيب بالبراري الأمريكية.

 كما انه يعتبر من نفس سلالة البلبل الموجودة بآسيا او شمال افريقيا. حيث يتشراكان في نفس نبرة الصوت، الا في بعض الاختلافات البسيطة. وكذلك الألوان حيث أن طائر السمنة الأمريكي يمتاز بألوان دافئة و متناسقة تجعل منه طائر زينة ومغرد بنفس الوقت.

وهذا الفيديو لمن يريد سماع طائر السمنة الامريكي.

طائر الدج SONG THRUSH

يستوطن طائر الدج كل قارات العالم. لكن اكثر انتشارا  بقارتي اسيا وافريقيا.

هو واحد من الطيور المغردة وصغيرة الحجم. وكذلك طائر محبوب بين الهواة الغربيين خاصتا. وذلك بسبب قدرته على حفظ عدة نغمات. كما انه يستطيع التأقلم مع حياة القفص والاوضاع الجديدة.

إليكم فيديوا لسماع طريقة تغريده.

الكويل الأسوي.

أحببنا أن نظيف لكم بالقائمة هذا الطائر الرائع. لأن الكثير منا لا يعرف اي شئ عن هذا الطائر المتواجد بقارة اسيا.

يشبه نوعا ما الغراب الا انه يمتاز بلون أعين حمراء. يمتاز الذكر باللون الأسود والأنثى باللون البني المرقط بالأبيض. يشبه نوعا ما لون بهض أنواع الفهود. ويمتاز كذلك بأصوات قوية ومختلفة. كما انا الاناث تمتاز بتغريدها المنفرد، الذي لا يشبه الذكور. كما ان هناك بعض الهواة من محبي هذا الطائر بسبب شكل ولونه. وايضا تربيته وتعليمه أصوات جديدة.

وهذا فيديو لمن يريد سماع صوته.

لمن يعرف أي طائر أخر لم نذكره بالموضوع. فليقم بمشاركته معنا عبر مجموعتنا على فايسبووك من خلال هذا الرابط :

اضغط هنا.