هل أنت من المحبيين للطيور البرية؟ وترغب في رؤية العديد من الأنواع والسلالات الجميلة…

الجمال لا يوجد لديه معايير بالطبيعة وخصوصا لعشاق الطيور او حيوانات بصفة عامة، لا يوجد شخص يستطيع ان يعطينا معنى الجمال او كيف تستطيع اختيال الأشياء الجميلة بين الألام من الاختيارات. لذلك قررنا بهذا الموضوع ان نقوم بوضع بعض الطيور الأكثر جمالا من وجهة نظرنا وقد تختلف معاها او قد تجد ان هناك طائرا بريا كان يجب علينا وضعه بالقائمة.

الطيور التي سيتم وضعها بهذا الموضوع، حاولنا اختيارها بعناية وايضا حاولنا ان لا نضع من نفس السلالة او النوع أكثر من نوعين، وذلك لنعطي فرصة لطيور اكثر… كالبط و طيور الحار او العصافير البرية و دواجن برية…

إليكم الطيور التي اخترناها لكم.

رول ذو الصدر الارجواني Lilac Breasted Roller

يعيش هذا الطائر بجنوب ووسط قارة أفريقيا. يمتاز بمستوى لونه الدقيق والمتناسق الى درجة كبيرة. وقد تم تسميته بهذا الاسم بسبب اللون البنفسجي او الوردي الغامق الموجود على صدره.

طائر أبو قرن Great Hornbill

من سلالة طيور الطوقان ذات المناقير الضخمة، يعيش بافريقيا واسيا. يمتاز بالقرن العملاق فوق منقاره الذي يجعله جميل نسبيا. اضافة الى الوانه المتناسقة. كما ان هناك العديد من الأشكال والألوان تختلف حسب المنطقة.

طائر الجنة

طائر فائق الجمال يندرج ضمن سلالة طيور الجنة، يشبه الدجاجة الى حد كبير. يمتاز بريش عاكس للشمس وطبقات لنية لا تشبه باقي الطيور.

طائر ويلسون

معروف كثيرا باسم طائر النعيم. او طائر الجنو ويلسون. يتواجد بالقليل من الجزر الاندونيسية، هو من سلالة العصافير رغم أنه يشبه سلالة الدجاجيات. كما انه طائر غريب وغامض ولا تفهم سلوكياته كثيرا. الا انه يصنف ضمن اجمل الطيور بالعالم بسبب ألوانه و شكله الغريب.

يوجد منه الوان كثيرة كالأسفر والازرق الفاتح وغيرها.

البفن الأطلسي Atlantic Puffin

واحد من أجمل الطيور البحرية، يمتاز بشكل رأسه المنسجم مع منقاره الهرمي. جسمه و تناسق الوانه يشبه البطريق تقريبا.

يوجد سلالتين من طائر البفن ولكن هذا النوع يبقى هو الاجمل ضمن جميع أنواع الطيور البحرية الاخرى.

طائر التوكو Toco Toucan

يعيش بقارة امريكا، ولكن يكثر انتشاره بالغابات الجنوبية والوسطة كغابة الأمازون.

يعتبر هذا النوع من أكبر و اجمل الأنواع ضمن سلالته، والتي هي طيور الطوقان. أفضل ما يميز هذا الطائر هو منقاره الضخم والملون.

حمام متوج Crowned Pigeon

يسمى ايضا بحمام القنطير، هو من فصيلة الحماميات.. كما أنه يتواجد بكل قرات العالم تقريبا. ويتغير شكله ولونه تقريبا من مكان  لأخر.

الشكل الموجود على رأسه. يشبه ديل الطاووس تقريبا. وهو السبب الرئيسي في جماله. وكذلك هو السبب الرئيسي في تسميته هذا الاسم حمام متوج.

بط الخشب  Wood Duck

يعرف ايضا ببط الغياض، موطنه أمريكا الشمالية. كما أنه يعتبر أجمل أنواع البط. كما انه ينافس جميع انواع طيور الزينة الاخرى بقوة. وذلك بسبب ألوانه النادرة التي لا تتواجد الا في القليل من الطيور.

ومن بين أكثر مميزاته.. الريش الموجود على رأسه ورقبته، الذي يتغير لونه أحيانا بسبب تعرض الماء الموجود بالريش الى الشمس.

الدراج الذهبي Golden Pheasant

موطنه الأصلي الجبال الوسطى الصينية، يعيش بالغابات الجبلية هناك. يلقب ايضا بطائر الأحلام الملون. يندرج ضمن سلالة الدجاجيات، وهو واحد من أجمل الطيور بالعالم، وكمعظم العديد من الطيور الذكر هو الأكثر جمالا عن الإناث.

 بسبب جماله وألوانه الرائعة أصبح مطلوب بكل العالم. وأصبح متوفر بالعديد من حدائق الطيور او الحيوانات بالعالم.

عصفور الراية الملونة Painted bunting

يلقبه البعض ايضا بطائر قوس قزح البري. يعيش بأمريكا الشمالية، تحديدا بجنوب ووسط  ولايات المتحدة الأمريكية. وكذلك بشمال دولة المكسيك.

يكون الذكر الأكثر جمالا، لانه يمتاز بألوان متناسقة و قوية أكثر من الإناث.

لمن يعرف أي طائر أخر لم نذكره بالموضوع. فليقم بمشاركته معنا عبر مجموعتنا على فايسبووك من خلال هذا الرابط :

اضغط هنا