اغلى العصافير

يمتاز عالمنا بالتنوع الكبير، بين جميع الأجناس والكائنات الحية، حتى أصبح هناك بعض الأنواع التي عشقها البشر، وأصبحوا يتهافتون حولها لاقتناء واحد.

كما نعرف ان هناك عدد كبير بين الحيوانات الأليفة المختلفة، كالقطط والكلاب، وخصوصا الطيور ذات الجمال الأخاذ.

قررنا بهذا الموضوع، أن نتطرق لأغلى 5 أنواع بين جميع سلالات طيور الزينة. هناك الكثير من الأنواع التي عليها طلب كبير، وحلم كل عاشق طيور بشرائها.

5: الطاووس الأبيض.

يعتبر الطاووس الأبيض، من اندر الألوان وأكثرها رغبة بين عشاق الطاووس، حيث كل من لديه مزرعة او بيت كبير، يحب أن يشتري شيء مميز عن غير. وهو الطاووس الأبيض.

يتراوح سعر الطاووس الأبيض بين 800 الى 1500 دولار أمريكي. وقد يكون اعلى او أرخص قليلا في بعض الحالات النادرة، حسب البائع والمنطقة.

4: ديك سيماني الأسود.

هذا النوع يعتبر من أندر أنواع الدواجن الأليفة، فهو طفرة جد نادرة تم العثور عليها اول مرة بقارة اسيا، بدول مثل إندونيسيا والهند.

بسبب ندرته أصبح العديد من عشاق طيور الزينة والديوك خاصة، امتلاكه حلما بالنسبة لهم. وأيضا بسبب الطلب المتزايد على هذه السلالة النادرة، أصبح سعره يتراوح بين 2000 الى 3500 دولار أمريكي.

3: طائر التوكان.

طائر التوكان والذي تكلمنا عنه سابقا. هو في الأصل طائرا بريا، لكن بسبب شكله المختلف تماما عن باقي الأنواع الأخرى، أصبح الطلب عليه كبير جدا. بسبب شكله وأيضا نشاطه وذكائه الكبير بحيث يتعود على البشر بسرعه كبيرة.

بالنسبة لثمن هذا الطائر يقدر ب 10500 دولار أمريكي. قد تزيد او تنقص قليلا حسب طبيعة الطائر بمعنى هل أليف محب للبشر ام مباشرة من الغابة.

2: كوكاتو النخيل.

رغم انه يشبه الببغاء الى انه من فصيلة الكوكاتو المتوج، هذا النوع هو أغلى نوع بين جميع الطفرات او الألوان الأخرى مثل الأبيض والرمادي او الوردي وغيرها…

بالنسبة لسعر كوكاتو النخيل، فقد يصل الى 18 ألف دولار، أيضا حسب الحالة الصحية، والتدريب، وغيرها من النقاط الأخرى.

1: الببغاء الأزرق هاياسنث.

الببغاء الأزرق المعروف بين المربين باسم الهاياسنث، هو أكبر وأضخم أنواع الببغاوات، كما انه نادر نسبيا مقارنة مع باقي الأنواع كالمكاو والارا… مما يجعله أكبر حلم لجميع المربين لطيور الزينة، والببغاء خصوصا، حيث لا يستطيع الا قلائل من امتلاكه.

قد يصل سعر الفرد من ببغاء الهاياسنث الى مبالغ خيالية تصل الى أكثر من 40 ألف دولار، وهناك من يستطيع دفع أكثر من ذلك مقابل الحصول على واحد.

لهذا السبب يعتبر حاليا كأغلى ببغاء او طائر زينة بالعالم.

ملاحظة:

كانت هذه الأسعار هي متوسط السوق بالنسبة للعديد من الدول كاستراليا وأمريكا ودول الشرق الأوسط، لان الطلب والعرض على هذا النوع من الطيور أكبر.

كما ان هناك العديد من المواصفات التي يمكن أن تنقص أو تزيد بسعر الطائر. مثل هل أليف ام بري… وهل بصحة جيدة… والعمر والجنس وغيرها من النقاط الأخرى.

ولكن بصفة عامة كان تلك هي أغلى أنواع طيور الزينة بالعالم أجمع.أسع