بهذا الموضوع سنقدم لكم أفضل 10 طيور أليفة. والمقصد من أليفة انها متوفرة في الأسواق ويربيها الناس. وتتعايش بالقفص او مع البشر بشكل طبيعي.

العشر طيور التي تم تقديمها بهذا الموضوع، حسب العديد من المعايير مثل جمال ألوانها، وريشها، وحجمها. وكذلك حاولنا ان لا نضع أكثر من طائرين من نفس السلالة مثل الببغاء او ديك… 

إليكم أجمل 10 طيور التي تم اختيارها حسب رأيينا.

10: الحمام ابو فوطة

يعرف ايضا بحمام الجاكوبين، ويمكننا القول هو واحد من أجمل أنواع الحمام. كما انه يوجد بالوان مختلفة، كلما كان اللون نادرا يكون السعر أغلى…

9: طائر الزيبرا فينش

واحد من أجمل الطيور الأليفة. يمتاز بحجمه الصغير، اضافة الى الوانه المختلفة والمتناسقة، يوجد بعض الألوان والطفرات يكون سعرها غالي جدا، وهي حلم العديد من مربي طائر الزيرا فينش.

8: دجاج البراهما

هو واحد من أكبر أنواع الدجاج. كما ان تربيته تنتشر بالعالم كله، وذلك بسبب جمالية وتناسق ريشه مع ألوانه. كما انه يتوفر حاليا بأشكال وألوان عديدة تختلف من حيث الندرة والسعر.

7: طائر الروزيلا

طائر من فصيلة الببغاوات، يمتاز بهدوئه وألوانه الجميلة، بسبب ذلك عليه اقبال كبير في بعض الدول.

6: الحمام الرقاص

يعرف ايضا بحمام الطاووس… وهو بالنسبة لنا أجمل أنواع الحمام، وخاصة بألوانه النادرة التي تزيده جمالية.

5: ببغاء الارا

ببغاء الأرا او المكاو الارزق الذهبي، الببغاء الذي لا يمكن للهواة تربية الطيور ان لا يشتروه، وذلك بسبب ذكائه ونشاطه اضافة الى ألوانه المميزة التي لا توجد عند باقي الانواع الاخرى.

4: ببغاء اللوري

يعرف ايضا ببغاء قوس قزح، وهو بدون شك من أجمل طيور الزينة، وقد يعتبره البعض انه أجمل أنواع الببغاوات.

3: طائر الجولدين فينش

كان من الصعب علينا تحديد من الأجمل، بين ببغاء اللوريوطائر الجولدين فينش، وذلك بسبب تشابه تناسق الوانهم وجمالهم… كما أنه حاليا يمتاز بالعديد من الألوان والطفرات التي زادته جمالية.

2: ببغاء المكاو الأحمر

المكاو الأحمر بالنسبة لنا هو أجمل أنواع طيور الببغاء بدون منازع، بسبب حجمه وألوانه الجميلة ونشاطه المرح.

1: الطاووس

قد يتفق الكل على أن الطاووس هو أفضل الطيور او حتى أجمل المخلوقات. كما أنه الان يتوفر على الكثير من الطفرات اللونية ومن أشهرها اللون الابيض.

إذا لديك أي استفسار او تعقيب المرجوا منك وضع السؤال على شكل منشور على مجموعة الفايسبووك.

رابط المجموعة

يمكنك مراسلتنا عبر صفحاتنا على انستقرام والفايسبوك، أسفله

Instagram FaceBook