يعتبر محاولة الاحتفاظ بطائر بري كحيوان أليف فكرة questionable في الغالب، وحتى حسب المكان الذي تعيش فيه، قد تكون هذه الفكرة غير قانونية.

مثلا في الولايات المتحدة، يعد الاحتفاظ بأي نوع من الطيور البرية المحلية شيء غير قانوني، وأي شخص يتم القبض عليه وهو يفعل ذلك قد يواجه اتهامات جنائية. تمتد القوانين أحيانًا لتشمل أشياء مثل الريش وأصداف البيض، مما يعني أنه من غير القانوني امتلاك أي ريش لطائر بري محلي، أو بيضة، أو قشرة بيضة، أو أي شيء من هذا القبيل.

هذه إحدى الأسباب التي تجعل من الأفضل عمومًا الابتعاد عن فكرة ترويض طائر بري والاحتفاظ به كحيوان أليف.

 

أخلاقيات الاحتفاظ بالطيور البرية كحيوانات أليفة

واحدة من العديد من المشاكل المتعلقة بالاحتفاظ بالطيور البرية كحيوانات أليفة هي أنها ستكون غير أخلاقية إلى حد كبير. إخراج حيوان بري من موطنه ووضعه في قفص ليس شيئًا إنسانيًا في نظر معظم الناس، والأغلبية العظمى من الببغاوات وأنواع الطيور الأخرى التي تُحتفظ عادة كحيوانات أليفة قد تم تربيتها في الأسر. ترتدي هذه الطيور حلقة معدنية حول أحد أرجلها لتبين أنها لم تؤخذ من البرية.

قد لا يكون لدى بعض الأشخاص أي تردد أخلاقي بشأن إحضار طائر بري إلى المنزل، لكن العديد من خبراء الطيور – وخاصة طبيب الطيور، الذي يجب عليك زيارته إذا مرض الطائر أو أصيب – سيكون لديهم.

سيكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، العثور على طبيب طيور سيكون مستعدًا لعلاج طائر بري إذا مرض – خاصة إذا كان نوعًا محميًا.

خطورة تربية الطيور البريشة

مشاكل تربية الطيور البرية

أي طائر مغني محلي في الولايات المتحدة غير قانوني الاحتفاظ به. وهذا ينطبق ايضا في بعض الدول العربية.

إذا وجدت طائرًا بريًا صغيرًا تعتقد أنه يتيم ويحتاج إلى مساعدة، اتركه وابلغ وكالة الحياة البرية المحلية عن الوضع، او يمكن الاعتناء به الى ان يكبر في حالة كان صغيرا ثم تطلق صراحه. بهذه الطريقة، يمكنك أن تكون مطمئنًا أن الطائر سيتم الاعتناء به وأنك تتعامل مع الموقف بشكل قانوني.

هناك بعض الحالات التي قد يُسمح لك فيها قانونيًا بالاحتفاظ بطائر يتيم تجده، لكن ذلك سيكون فقط إذا كان طائري الدراج الأوروبي، أو الحمام، أو العصافير، الثلاثة أنواع غير المحمية قانونيًا في معظم الدول.

 

ماذا عن رياضة الصقور؟

بشكل عام، يعتبر محاولة الاحتفاظ بأي طائر جارح غير قانوني بشكل كبير فكرة سيئة – الطيور الجارحة يصعب جدًا الاعتناء بها. ومع ذلك، تعتبر رياضة الصقارة واحدة من الرياضات التي يمارسها العديد من الأفراد ويستمتعون بها.

يتم تربية الصقور المستخدمة في هذه الرياضة في الأسر وتخضع لتدريب صارم. لكي تشارك في رياضة الصقارة، يجب أن يكون لديك اهتمام كبير بهذه الرياضة والتزام بفعل ما بوسعك لرعاية طيورك.

بينما يمكن لأي شخص أن يصبح صقارًا، إلا أن هذه العملية ليست سهلة. يجب عليك أولاً العثور على صقار ذو خبرة يمكنه رعايتك ومساعدتك في تعديل تجربتك الأولى في هذه الرياضة.

من هناك، يجب عليك تأمين عدة تصاريح لتكون قادرًا على الاحتفاظ بطائر، وهذه التصاريح على كلا المستويين الفيدرالي والولائي في الولايات المتحدة. إنها استثمار كبير، وعملية طويلة، وواحدة ليس الكثير من الناس يمكنهم رؤيتها إلى النهاية. 

إذا لديك أي استفسار او تعقيب المرجوا منك وضع السؤال على شكل منشور على مجموعة الفايسبووك.

رابط المجموعة

يمكنك مراسلتنا عبر صفحاتنا على انستقرام والفايسبوك، أسفله

Instagram FaceBook